ميديا لايف " محمدية لايف " جريدة إلكترونية شاملة بالمحمدية | Media Live

آخر تحديث: أكتوبر 25, 2016 - 8:20 م

الدورة السادسة تكرس صحوة الوداد وتقزم الفتح بتادلة


الدورة السادسة تكرس صحوة الوداد وتقزم الفتح بتادلة
أكتوبر 25, 2016 - 8:20 م
تقرير محمد أجراي
انتظرنا الدورة 6من البطولة الإحترافية لاتصالات المغرب, لتدخل جل الفرق اطوارها بعدما كانت الدورات السابقة مبتورة من مقابلة أو أكثر. هذه الدورة التي عرفت أول ظهور لفريق الفتح الرباطي الذي خرج خاوي الوفاض, سواء على الواجهة الإفريقية أو كأس الصداقة العربية, لكن عودته إلى البطولة تقزمت بمدنية تادلة بعد هزيمة بهدف لصفر,أمام الوافد الجديد شباب قصبة تادلة, الذي حقق أول فوز له بالدوري
.
الوافد الجديد الثاني والجار شباب خنيفرة عاد بثلاث نقط ثمينة من قلب بركان, بهدف في الوقت الميت أحرج من خلاله مكونات الفريق البركاني خاصة وضعية المدرب رشيد الطاوسي. ويبقى المستفيد الأكبر هو فريق الوداد البيضاوي الذي ضرب بقوة, وبخماسية مدوية بالعاصمة الرباط فريق العساكر الذي لم يتمكن من مجاراة المباراة, وبدون حفظ ماء الوجه, حيث على إثر الهزيمة المدوية تمت إقالة المدرب العزيز.
فريق البيضاء الثاني, الرجاء البيضاوي عاد من بعيد وحقق الفوز في آخر الأنفاس على أولمبيك آسفي العنيد بوصفة تكتيكية دفاعية, بهدف في الدقيقة 89وإهدار ضربة جزاء, للفريق المسفيوي مشكوك في أمرها في الدقيقة 90,بعدما تصدى الحارس الزنيتي لضربة النملي.
نتيجة إيجابية أخرى حققها فريق الكوكب المراكشي, منذ التحاق فؤاد الصحابي وعاد بتعادل ثمين من قلب القنيطرة. شباب الريف الحسيمي حسم لقاء الديربي بفوز على الجار المغرب التطواني بهدفين لواحد ليضع حلا لسلسلة النتائج السلبية في الدورات السابقة, ولم يسلم أولمبيك خريبكة من مخالب جاره الدفاع الجديدي, حيث عرفت المقابلة تسجيل هدفين قاتلين للدفاع في دقيقتين من الوقت الإضافي, حيث فاز عليه بثلاثة أهداف لصفر, ليحصد الفريق الخريبكي هزيمته الخامسة, لتطرح علامات استفهام مجددا لمستقبل الفريق.وبطنجة تمكن فريق حسنية أكادير من وضع حد لمسلسل انتصارات إتحاد طنجة, حيث ارغمه على اقتسام نقط المباراة ولولا سوء الحظ لعادت الحسنية بالفوز, في ظل تألق الحارس الطنجاوي. عموما يمكن اعتبار هذه الدورة بدورة العواصف, والتي ستعصف بعدة رؤوس تدريبية أولى ضحاياها مدرب الجيش الملكي” العزيز” و الذي سيعوضه” عزيز العامري” .وللإشارة لا بد من الوقوف على واقع الفرق البيضاوية” الوداد” و” الرجاء” التي تعاني من غياب ملعب يحتضن مبارياتهما بالمدينة, خاصة ترحال فريق الرجاء لمدينة أكادير, لإجراء مبارياتها وهذا يطرح أكثر من علامة استفهام.
إليكم النتائج: شباب الريف الحسيمي- المغرب التطواني =2-1 النادي القنيطري- الكوكب المراكشي =1-1. قصبة تادلة- الفتح الرباطي =1-0. ن. بركان- شباب خنيفرة =0-1. الجيش الملكي- الوداد البيضاوي =0-5. الرجاء البيضاوي- أولمبيك آسفي =1-0. إتحاد طنجة- حسنية أكادير =0-0. الدفاع الحسني الجديدي- أولمبيك خريبكة =3-0.




اترك تعليقاً

تابعونا

faceBook Twitter Youtube Google Plus Instagram
.